رابطة الرواد

بجامعة القاهرة للتعليم المفتوح - فرع المنصورة

 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صوت فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد العزيز جبرين كرمه
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 211
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: صوت فلسطين   السبت أغسطس 09, 2008 4:18 pm

[color=red]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بناء على طلب الاخت الغالية غاده العشري
ومقابل حبك لفلسطين اختنا العزيزة اهدي لك هذه القصة عن اشهر البطلات العربيات الفلسطينيات .... دلال المغربي ... فالكثير سمع عن خبر مبادلة جثمانها الطاهر مع اخر عملية
تبادل للاسرى وجثامين الشهداء .... ولكن القليل يعلم قصتها الحقيقية وعملية استشهادها ... وعليه وتقديرا مني لقيمة المرأة العربية المسلمة
ولدورها في شتى مجالات الحياة ... رغبت ان يكون هذا الموضوع هو افتتاحية هذه الزاويه .... وعليه سأنقل لكم هذه النبذه عن تلك البطلة :
[/color
]

دلال المغربي .. فتاة فلسطينية ولدت عام 1958 في إحدى مخيمات بيروت وهي ابنة لأسرة من يافا لجأت إلى لبنان في أعقاب النكبة عام 1948 ..



تلقت دلال دراستها الابتدائية في مدرسة يعبد ودرست الاعدادية في مدرسة حيفا وكلتا المدرستين تابعتين لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينين في بيروت ..



التحقت البطلة دلال بالحركة الفدائية وهي على مقاعد الدراسة فدخلت عدة دورات عسكرية وتدربت على مختلف أنواع الأسلحة وحرب العصابات وعرفت بجرأتها وحماسها الثوري والوطني ..



كان عام 1978 عاماً سيئاً على الثورة الفلسطينية فقد تعرضت إلى عدة ضربات وفشلت لها عدة عمليات عسكرية وتعرضت مخيماتها في لبنان إلى مذابح وأصبح هناك ضرورة ملّحه للقيام بعملية نوعية وجريئة لضرب إسرائيل في قلب عاصمتها فكانت عملية كمال العدوان !!



وضع خطة العملية أبو جهاد .. وكانت تقوم على أساس القيام بإنزال على الشاطىء الفلسطيني والسيطرة على حافلة عسكرية والتوجه إلى تل أبيب لمهاجمة مبنى الكنيست الإسرائيلي .. وكانت العملية انتحارية ومع ذلك تسابق الشباب الفلسطيني على الاشتراك بها وكان على رأسهم دلال المغربي ابنة العشرين ربيعاً وفعلاً تم اختيارها كرئيسة للمجموعة التي ستنفذ العملية والمكونة من عشرة فدائيين بالإضاف إلى البطلة الفلسطينية دلال المغربي ..



عرفت العملية باسم كمال عدوان وهو القائد الفلسطيني الذي قتل مع كمال ناصر والنجار يف بيروت وكان باراك رئيساً للفرقة التي تسللت آنذاك إلى بيروت وقتلتهم في بيوتهم في شارع السادات يف قلب بيروت وعرفت الفرقة التي قادتها دلال المغربي باسم فرقة دير ياسين ..



في صباح يوم 11 آذار نيسان 1978 نزلت دلال مع فرقتها الانتحارية من قارب كان يمر أمام الساحل الفلسطيني واستقلت مع مجموعتها قاربين مطاطيين ليوصلهم إلى الشاطىء في منطقة غير مأهولة ونجحت عملية الإنزال والوصول إلى الشاطىء ولم يكتشفها الإسرائيليون بخاصة وأن إسرائيل لم تكن تتوقع أن تصل الجرأة بالفلسطينين للقيام بإنزال على الشاطىء على هذا النحو ..



نجحت دلال وفرقتها في الوصول إلى الشارع العام المتجه نحو تل أبيب وقامت بالاستيلاء على باص إسرائيلي بجميع ركابه من الجنود وكان هذا الباص متجهاً إلى تل أبيب حيث أخذتهم كرهائن واتجهت بالباص نحو تل أبيب وكانت تطلق النيران خلال الرحلة مع فرقتها على جميع السيارات الإسرائيلية التي تمر بالقرب من الباص الذي سيطرت عليه مما أوقع مئات الإصابات في صفوف جنود الاحتلال بخاصة وأن الطريق الذي سارت فيه دلال كانت تستخدمه السيارات العسكرية لنقل الجنود من المستعمرات الصهيونية في الضواحي إلى العاصمة تل ابيب ..



بعد ساعتين من النزول على الشاطىء وبسبب كثرة الإصابات في صفوف الاحتلال وبعد أن أصبحت دلال على مشارف تل ابيب كلفت الحكومة الإسرائيلية فرقة خاصة من الجيش يقودها باراك بإيقاف الحافلة وقل أو اعتقال ركابها من الفدائيين ..



قامت وحدات كبيرة من الدبابات وطائرات الهيلوكوبتر برئاسة باراك بملاحقة الباص إلى أن تم توقيفه وتعطيله قرب مستعمرة هرتسليا ..



هناك اندلعت حرب حقيقية بين دلال وقوات الاحتلال الإسرائيلي حيث فجرت دلال الباص بركابه الجنود فقتلوا جميعهم وقد سقط في العملية عشرات الجنود من الاحتلال ولما فرغت الذخيرة من دلال وفرقتها أمر باراك بحصد الجميع بالرشاشات فاستشهدوا كلهم على الفور ..


رحمة الله عليك يا دلال ويا كمال عدوان ويا كمال ناصر ويا نجار وأسكنكم الله فسيح جناته .. وفعلاً هكذا تصنع البطلات العربيات ‍‍!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غادة سعد العشرى
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 162
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الأحد أغسطس 10, 2008 8:44 am

يا الله ...... ما هذا ...... انه شئ أخر هو الذى حرك هذه الشهيدة وفرقتها شئ أخر ......


ما هو سر هذه اللحظة غير حب أكبر بكثير من كل حب عرفته البشرية .... حب الوطن ... حب ماذا ... لا أعلم.


هى لحظة لم ترى فيها شئ غير الملائكة يزفونهم إلى جنان الرحمن... فى موكب وياله من موكب تحضره ملائكة الرحمن ....


اخى عبد العزيز جبرين شكرا لك لقد شعرت كم انا قزمة قزمة لا اتجاوز عقلة اصبعى أمام هذه العملقة أمام هذه الهالة المضيئة التى تنير على مر العصور ارجاء الدنيا والأخرة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد العزيز جبرين كرمه
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 211
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الأحد أغسطس 10, 2008 2:58 pm

بصدق ... عندما يتمعن المرء في هذه العملية يخال له انه امام سيناريو لفلم خيالي .
فتاه وبعض فتية آمنوا بربهم وبقضيتهم يشنون هجوما على دولة تملك اعظم ترسانة اسلحة في الشرق الاوسط
برباطة جأش .... وقوة ارادة .... وعزيمه ... لا يرف لهم جفن
بطولات تربطنا بماضينا العظيم ... وتذكرنا بعصر الصحابة الاشاوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد العزيز جبرين كرمه
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 211
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الأحد أغسطس 10, 2008 11:31 pm

تنويه[/size]
[size=24]ورد خطأ في النص السابق ان تاريخ العملية هو 11 اذار نيسان 1978
والصحيح هو 11 اذار 1978
نعتذر عن هذا الخطأ المطبعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد العزيز جبرين كرمه
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 211
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الأحد أغسطس 10, 2008 11:42 pm

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد العزيز جبرين كرمه
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 211
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الإثنين أغسطس 11, 2008 12:24 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هشام كمال
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 36
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الإثنين أغسطس 11, 2008 12:49 am

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

وبعد ؛؛؛

تذكرني هذه القصة لهؤلاء الفدائيين بقصتين أخريين من قصص البطولة والصمود والتضحية والفداء ؛ أولاهما للقائد الشيشاني السابق شامل باساييف ؛ الذي نسأل الله تعالى أن يتقبله في الشهداء ؛ والثانية لمجموعة من الفدائيين المسلمين ؛ وبعض زوجات الشهداء المسلمين في الشيشان أيضا.

شامل صاحب الفضل بعد الله تعالى في انهاء الحرب الشيشانية الأولى والتي اعتدت فيها روسيا الصليبية على الشيشان المسلمة ؛ حيث أخذ شامل مجموعة من الفدائيين المسلمين وعبر بهم خلف خطوط العدو ودخل في عمق موسكو نفسها على الرغم من بعد الشيشان عنها وحصارها الكامل من قبل المعتدين . احتلت المجموعة الخاصة مستشفى روسيا ؛ وأخذت كل من فيه رهائن ؛ وضغطت على روسيا برئاسة بوريس يلتسين ( الرئيس المعاقر للخمر ) ووجود مجرم الحرب بوتين ( الذي كان رئيسا للمخابرات الروسية وقتها ) ؛ وأوصل الشيشانيون صوتهم الى العالم أجمع ؛ ولم يكن هناك الا طلب واحد فقط : انهاء الاحتلال الروسي للشيشان والانسحاب الكامل من أراضيها.

وكانت المقاومة الشيشانية قد أنهكت الروس الذين قالوا في بداية اعتدائهم على المسلمين في الشيشان : ان هذه الحرب لن تسيغرق أكثر من أسبوعين لاخضاع الشيشان كله لحكم روسيا الصليبة ؛ ولكن المقاومة كان لها رأي آخر ؛ فأذاقت الروس الأمرين ؛ وتوجت عملها بهذه العملية الفريدة الجريئة التي اخترقت العدو اختراقا ؛ واستمرت فترة طويلة ( أتذكر أنها تعدت الشهر تقريا والله أعلم ) ؛ واضطر الروس بعدها الى الرضوخ الكامل لمطالب المقاومة؛ وبالفعل أنهت احتلالها للشيشان على اثر هذه العملية بقيادة القائد الشاب شامل باساييف ( 27 سنة وقت العملية "1996" ) ؛ والذي استطاع أن يخرج بالفدائيين جميعا سالمين بدون أن يراق دم واحد منهم بعد أن اضطر الروس الى الرضوخ لمطلبه واحضار حافلة ركاب نقلته ورفاقه مع كثير من الرهائن الى الحدود الشيشانية ؛ حيث أصبح في مأمن من غدر الأعداء ؛ الذين أعادوا الكرة في احتلالهم للشيشان عام 1999 ؛ وبعد أن دوخ شامل الروس لفترة طويلة ؛ يرزقه الله الشهادة بعبوة ناسفة استهدفت السيارة التي كانت تقله وهو في طريق قيامه بعملية ضد الأعداء.

والقصة الأخرى لمجموعة من الفدائيين من رجال المقاومة مع بعض الفدائيات من زوجات الشهداء الشيشانيين ؛ حيث استطاعوا أيضا النفاذ الى قلب موسكو بعد الاحتلال الروسي الثاني للشيشان بقيادة المجرم بوتين هذه المرة؛ واستطاتعت هذه المجموعة احتلال مسرح كبير في قلب موسكو ؛ وأخذوا كل من فيه رهائن ؛ ثم بعد بضعة أيام ؛ وحينما شعرت روسيا بالحرج الشديد من موقفها أمام العالم ؛ اذ كيف يحدث الاختراق الرهيب لحدودهم من قبل ثلة صغيرة من المستضعفين ؛ وللمرة الثانية ؛ وكيف دخلوا بأسلحتهم كل هذه المسافة بين البلاد المحتلة والبلد الغازية!

أحست روسيا بالحرج الشديد ؛ لاسيما وهم لا يستطيعون الحراك أمام هذا الغزو المحكم ؛ حيث لم تكن ثمة ثغرة ينفذ منها الروس الى هؤلاء الفدائيين .

أخذ الروس قرارهم البشع بمهاجمة المسرح بالقوات الخاصة ؛ واستخدموا غازا غامضا ( لم يعلن عنه الى الآن ) وقتلوا كل الفدائيين الشيشان ( مات جزء كبير منهم ومن الرهائن في أماكنهم بسبب الغاز الغامض) بعد مقاومة عنيفة- ممن تبقى منهم حيا – حيث استطاعوا قتل عدد كبير من أفراد القوة الخاصة المهاجمة ؛ وكان قرار الروس الغبي يقتضي قتل عدد كبير من الروس داخل المسرح ؛ وبالفعل كانت المفاجأة باستهانة القوات الروسية وقائدها المجرم بوتين بالتضحية بمواطنيها الواجب عليهم حمايتهم ؛ وذلك في مقابل أن يحفظ بوتين ماء وجهه .

وتستمر المقاومة الشريفة الى الآن ؛ ويستمر الاحتلال الروسي الصليبي ينكل بأهلنا المسلمين في الشيشان.

نسأل الله لهم النصر؛ والجنة لكل من باع نفسه في سبيل الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد مختار
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 68
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الإثنين أغسطس 11, 2008 12:06 pm

بجد أنا عاجز عن الرد علي هذا الموضوع بس جاء في خاطري حديث رسولنا الكريم "من سأل الله تعالي الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وأن مات علي فراشه"أسأل الله أن يرزقنا الشهادة في سبيلة
وأكاد أسمع صوت هذا الصحابي الذي كان يأكل تمرات فحدث نفسه وقال لئن بقيت حتي أكل هذه التمرات انها لحياة طويلة
بجد انها لحياة قصيرة
اللهم أنك تعلم أن هذه القلوب قد أجتمعت علي طاعتك وتوحدت علي دعوتك فوثق اللهم رابتطها وأدم ودها وأهدها سبلها وأمتها علي الشهادة في سبيلك أنك نعم المولي ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد العزيز جبرين كرمه
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 211
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الإثنين أغسطس 11, 2008 5:59 pm

د ابو البراء ..... شكرا على مرورك الكريم وتفضلك بالرد
الاخت غاده .... شكرا على مرورك الكريم وتفضلك بالرد
الاخ محمد .... شكرا على مرورك الكريم وتفضلك بالرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هشام كمال
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 36
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الإثنين أغسطس 11, 2008 6:42 pm

والله يا أبو المعتز بنعد الأيام حتى يتكرر اللقاء بكم ثانية.

جزاكم الله خيرا على صوت فلسطين الشجي.

ولا تحرمنا من موضوعاتك القيمة عن أرض الرباط ؛ أرض المحشر والمنشر ؛ أرض الملحمة الكبرى
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد العزيز جبرين كرمه
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 211
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الإثنين أغسطس 11, 2008 8:53 pm

بارك الله فيك يا ابا البراء... والله نفس الشعور .... وسلامك مع الدكتور منير وصلني ...والسلام امانه للوالد والوالده وجميع افراد العائله الكريمه .... وسلام خاص من ام معتز لاختها ام البراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد العزيز جبرين كرمه
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 211
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الإثنين أغسطس 11, 2008 9:07 pm

[size=24]الاحتلال وتمزيق الجسد القدسي[/size]


حسام الدين نبيل

قبل الاحتلال البريطاني البغيض لفلسطين (سنة 1917م) لم تكن هناك سوى قدس واحدة، هي تلك التي تحيط بها أسوار سليمان القانوني التي بناها السلطان الكبير في منتصف القرن العاشر الهجري، إضافة إلى مجموعة من الأحياء أقامها العثمانيون خارج سور القدس في الشمال والشرق والجنوب، مثل حي الشيخ جراح في الشرق، وحي المسعودية في الشمال…

وفي أثناء الاحتلال البريطاني تلاعب المندوبون الساميون بالحدود البلدية للمدينة المباركة، فركَّز رسمهم لحدود بلدية القدس على التوسع جهة الغرب عدة كيلومترات؛ حيث الكثافة السكانية لليهود أعلى، أما في الجنوب والشرق حيث السكان عرب فلم يتجاوز الامتداد بضع مئات من الأمتار، فمُنعت قرى عربية كبيرة من الدخول ضمن الحدود البلدية للقدس، وهي قرى: الطور، ودير ياسين، وسلوان، والعيسوية، والمالحة، وبيت صفافا، وشُعفاط، ولَفتا، وعين كارم.

هنا ظهرت القدس كمدن عدّة لا كمدينة مسلمة واحدة – كما هو المعتاد:

– فـ "القدس القديمة" أو العتيقة هي تلك الموجودة داخل سور سليمان القانوني، ومساحتها 8.71 دونم (الدونم = 1000م2)، وطول السور 4.20كم2، وتقوم على أربعة جبال هي: جبل الموريا، وجبل صهيون، وجبل أكرا، وجبل بزيتا، ويوجد الحرم القدسي الشريف في الجنوب الشرقي للقدس القديمة فوق جبل الموريا.

– و"القدس الشرقية" هي نفسها القدس القديمة مضافًا إليها الأحياء التي زادها المسلمون خارج السور، مثل حي الشيخ جراح، وحي باب الساهرة، وحي وادي الجوز. وقد ظهر هذا المصطلح مع احتدام الصراع بين المسلمين واليهود في فلسطين قبل قيام الكيان الصهيوني، فقد تركز العرب في شرق المدينة بأغلبية كبيرة، في حين تركز اليهود بأغلبية ساحقة في غربها، فسُمِّي القسم الشرقي بـ "القدس الشرقية"، وأُطلق على الجانب الغربي اسم "القدس الغربية".

– و"القدس الغربية" هي القدس الجديدة التي نشأت في ظل الانتداب البريطاني على فلسطين؛ لتستوعب الهجرات اليهودية المتتالية، وقد اتسعت اتساعًا كبيرًا، وضمها البريطانيون إلى الحدود البلدية للقدس عام 1946م، فصارت مساحة القدس كلها 19000كم2؛ أي أكثر من عشرين ضعفًا من القدس العتيقة.

– و"القدس الموحدة" مصطلح يستعمله اليهود دلالة على القدسين معًا (الشرقية والغربية)؛ لأن المدينة انقسمت عقب حرب سنة 1948م، فسيطر الصهاينة على الجانب الغربي منها، واحتفظ الجيش الأردني بقيادة عبد الله التل - رحمه الله - بالجانب الشرقي، وحين سيطر اليهود على القدس كلها يوم 7 يونيو سنة 1967م وحَّدوا المدينة وأصرّوا على فكرة "القدس الموحدة عاصمة أبدية لإسرائيل"!!

- و"القدس الكبرى" هي القدس الموسَّعة التي يحاول الصهاينة بها صنع هوية للمدينة تنمحي معها هويتها الإسلامية، فتبدو الأغلبية السكانية اليهودية كاسحة، وتصبح مساحة الأرض التي يسيطر عليها العرب صغيرة جدًّا بالنسبة لما يسيطر عليه اليهود.

ويستهدف مشروع القدس الكبرى تطويق الأحياء العربية في المدينة القديمة، وفصلها عن الأحياء العربية القائمة خارج السور؛ لإجبار العرب على معيشة صعبة تذوب هويتهم معها، أو يضطرون إلى الهجرة من بيوتهم وأوطانهم.

على أية حال، فإن القدس بقديمها وجديدها، شرقها وغربها - مدينة عربية إسلامية، فاليهود حينما وسَّعوها لم يأتوا بأرض من عندهم، وإنما اقتطعوا من مناطق أخرى من فلسطين المحتلة، التي نزلوا بها ضيوفًا في زمن بعيد، وعاشوا أعزة، ثم دار الزمن دورته، فعادوا يقولون: أورشليم هي بلدنا وبلد أجدادنا

!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تامر السيد خليفة
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 74
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الثلاثاء أغسطس 12, 2008 9:56 am

منذ ان قرأت هذا الموضوع انتابتني مشاعر متضاربه
هل اغبط دلال وباقي زملائها من الابطال
أم هل احزن عليها
هل احزن علي انفسنا اننا اصبحنا اشباه رجال
هل احزن علي حال امتنا
هل احزن علي ذل اصابنا بعد عز
لا ادري

اخي الفاضل أ/ عبد العزيز جبرين كرمه
لا اجد لدي من الكلمات ما يعبر عما يجيش بداخلي لك من شكر علي نقل تلك الصوره الخياليه من البطوله
تقبل مروري و هزيل كلماتي


اتقدم بأقتراح الي أ/ غاده العشري
بان تقوم بإدراج قسم جديد يكون مخصص فيه اخبار فلسطين و الفلسطينين من بطولات و مأسي و اخبار
ولا يكتفي بمجرد موضوع في احد الاقسام لانها قضيه ان لم تشغلنا فلسنا اهلا لان ننتمي الي تلك الامه
علي ان يكون القائم عليها سواء بالاشراف او الكتابه اخينا العزيز أ/ عبد العزيز جبرين كرمه
بالطبع بعد استئذانه و موافقته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غادة سعد العشرى
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 162
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الثلاثاء أغسطس 12, 2008 10:38 am

تم بالفعل يا استاذ تامر اقتراحك بتحصيص منتدى خاص بفلسطين وبالطبع يسعدنى ويسعد الجميع ان يتولا الاشراف عليه والتعليق على ردود الاعضاء ومواضيعهم الاستاذ الفاضل عبد العزيز جبرين..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تامر السيد خليفة
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 74
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الثلاثاء أغسطس 12, 2008 10:51 am

أ/ غاده اشكرك علي سرعه استجابتك
وفي انتظار أ/ عبد العزيز جبرين كرمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد العزيز جبرين كرمه
عضو مميز جداً
عضو مميز جداً
avatar

عدد الرسائل : 211
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صوت فلسطين   الثلاثاء أغسطس 12, 2008 6:50 pm

ما شاء الله بارك الله فيكم جميعا على هذا الحب والاخلاص للقضية المركزيه للعرب والمسلمين .... وشكرا اختنا غاده على هذه المفاجئة الجميله ...اخي تامر لا تحزن فارادة الله ماضية فتاريخنا زاخر بالطفرات ودائما وبعد كل سقوط وتعثر كان هناك صعودا مزلزلا لهذه الامه العظيمة فالبطل العظيم صلاح الدين كان يعيش ظروف انقسام وتشتت وخيانه اكثر من يومنا هذا ومه هذا كله استطاع وبتوفيق من الله عز وجل ان يجمع شتات الامة ويقودها لتحرير بيت المقدس

يرونه بعيدا ونراه قريبا انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صوت فلسطين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة الرواد :: القسم التعليمي :: المنتدي الثقافي :: فلسطينيات-
انتقل الى: